الاستيطان في عهد حكومة نتنياهو

 

 
 

 


عبقرية الإسلام

 

يعود المفكر الإسلامي طارق رمضان المثير للجدل بعد الأحداث الإرهابية التي عرفتها أوروبا خلال السنة الماضية

 
 
 

يتحدث الدكتور،خليل جهشان،عن الفترة الممتدة من الستينيات مروراً بالسبعينيات باعتبارها \"فترة سد الفراغ،فلم يكن هناك شيء

 
 
الأكثر قراءة
الأكثر تعليقاً
 
الرئيسية » آخر الأخبار

يعلون يتهم الولايات المتحدة بالعجز ويدعو للاستعداد لضرب إيران

وكالات

 

 

وجه وزير الحرب الصهيوني، موشي يعلون، انتقادات شديدة للإدارة الأمريكية واصفا إياها بأنها«تبث عجزا»، وأكد أنه يتوجب على إسرائيل الاستعداد لشن عمل عسكري ضد إيران.
ورأى يعلون في كلمة ألقاها في جامعة تل أبيب يوم أمس، نقلتها صحيفة "هآرتس"العبرية إن إسرائيل يجب أن تتعامل مع الموضوع الإيراني بنفسها وأن لا تعتمد على الآخرين.وكان يعلون من اشد المعارضين لقيام إسرائيل بعمل عسكري ضد إيران وخط مقولة" فلنبقي عمل الصديقين للآخرين"أي الاعتماد على الولايات المتحدة في إحباط المشروع النووي الإيراني.
وقال يعلون:"اعتقدنا أن الولايات المتحدة هي من يجب أن تقود الحملة ضد إيران، لكنها دخلت في مفاوضات مع الإيرانيين، وإذا أردنا أن يقوم الآخرون بعمل الصديقين، فذلك لن يحصل قريبا، لهذا يجب أن نتدبر أمرنا في هذا الموضوع وفق المثل القائل:إذا لم أكن لنفسي لن يكون لي أحد(الترجمة للمثل العربي:ما حك جلدك إلا ظفرك).
وانتقد يعلون تعاطي الإدارة الأمريكية مع الملف النووي الإيراني، وقال إن الرئيس باراك أوباما يفضل«دحرجة»الموضوع إلى من سيخلفه في المنصب.وقال يعلون إن الضغط الاقتصادي والعزلة أرضخا إيران، لكنها نجحت في الخروج من الأزمة بواسطة«هجمات ابتسامات».وقال إن الولايات المتحدة تبدي عجزا في كل مكان في العالم وخذلت الكثيرين كـ«المعسكر السني المعتدل في المنطقة» في مواجهة«المعسكر الشيعي»الي تدعمه روسيا بقوة، وسنغافوة التي تشكو من تنامي قوة الصين وتراجع الولايات المتحدة، وأكرانيا حيث تبث الولايات المتحدة عجزا.
واضاف يعلون أن استمرار الولايات المتحدة في بث الضعف سيمس في الأمن القومي الأمريكي. وعن المساعدات الأمريكية لإسرائيل اعتبر يعلون إن الولايات المتحدة لا تصنع معروفا أو تقدم منة بل الأمر مبني على تبادل مصالح.وقال:"ينبغي وضع المساعدات الأمريكية في سياقها الصحيح، هي ليست معروفا، بل تبادل مصالح.إسرائيل لا تأخذ فقط بل تعطي أيضا.الأمريكيون يحصلون منا على معلومات استخبارية نوعية وتكنولوجيا".مضيفا:"القبة الحديدية نحن اخترعناها، جناحا طائرة إف 35نحن اخترعناها، منظومة"حيتس"نحن اخترعناها".
 
وكالات
تاريخ النشر:2014-03-18 الساعة 11:46:54
التعليقات:0
مرات القراءة: 561
مرات الطباعة: 190
نسخة للطباعة
أرسل إلى صديق
 
 

 
 
 

 

بالنقر على "إرسال" تكون قد قرأت و وافقت على الشروط والقوانين الخاصّة بالتعليق على المواضيع.

 


هل تعتقد أن المصالحة الفلسطينية تلبي طموح الشارع الفلسطيني وتغلق بوابات الانقسام؟
نعم
لا

 

 

 


 

 

 

 

الدراسات والمقالات والآراء المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

[ الرئيسية ] [ من نحن ] [ اتصل بنا ] [ أعلن معنا ] [ ادعم موقعنا ] [ اجعلنا صفحة البداية ] [ أضفنا للمفضلة ]
2019 © مسلم أون لاين ، جميع الحقوق محفوظة - Powered by Magellan