قناة اتصال سرية بين عباس ونتنياهو منذ عدة سنوات

وكالات


 

كشفت مصادر إعلامية عبرية النقاب عن قناة اتصال سرية بين رئيس الحكومة الصهيوني بنيامين نتنياهو ورئيس السلطة محمود عباس تعمل منذ عدة سنوات، على عكس ما كان يروجه المسؤولون الفلسطينيون بتجميد الاتصالات، على خلفية تصاعد النشاطات الاستيطانية في الضفة الغربية والقدس المحتلة.
 وقالت صحيفة"يديعوت أحرونوت"المقربة من دوائر القرار في الدولة العبرية، في عددها الصادر اليوم الخميس"إن الموفد الخاص لرئيس الوزراء الإسرائيلي المحامي يتسحاق مولخو، في لندن تبادل الرسائل بين حين وآخر مع شخصية مقربة من عباس".
 ووفقا للصحيفة؛ "فإن قناة الاتصالات بين نتنياهو وعباس لعبت دوراً مهماً خلال الولاية السابقة لحكومة نتنياهو، حيث كانت المفاوضات بين "إسرائيل" والفلسطينيين متعثرة، وقد حافظ كل من نتنياهو وعباس على سرية الاتصالات بينهما طيلة الفترة التي لم تكن فيها مفاوضات رسمية بين"إسرائيل"وبين السلطة الفلسطينية".
 وبحسب الصحيفة؛ فقد خفت أهمية قناة الاتصالات السرية بعد انطلاق المفاوضات الرسمية وفق تفاهمات جون كيري، وهو ما جعل نتنياهو يكشف لبعض المقربين منه عن أمر قناة الاتصالات السرية مع أبو مازن.
 وكشفت الصحيفة النقاب عن أن رجل الأعمال الفلسطيني، باسل عقل، الذي يعمل في لندن هو الطرف الثاني في الاتصالات، ويعتبر عقل أحد الأصدقاء المقربين من رئيس السلطة الفلسطينية، فيما أكدت مصادر مختلفة أن عقل هو الممثل المحتمل لرئيس السلطة محمود عباس في تلك الاتصالات, والذي كان يجري عدة لقاءات مع مولخو في لندن.
 وأشارت إلى أن الهدف من قناة الاتصالات هذه، حل القضايا اليومية، وتمهيد الأجواء لانطلاقة جدية في المفاوضات, وخلق الانطباع عن الجهات الرسمية في كل طرف أن للطرفين مصلحة بإحراز تقدم في المفاوضات.

تاريخ النشر:2013-12-26 08:32:55 الموافق:1435-02-22 16:32:55ـ | تمت قراءته: 412 مرة

Copyrights © moslimonline.com

المصدر:  http://www.moslimonline.com/?page=artical&id=10363